أخبار عاجلةأخبار مصرالاسكندريةالثقافةحصرى لــ"العالم الحر"

مصر” المخرج علي بدرخان بالدورة الـ ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائى

الاسكندرية" تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد

احجز مساحتك الاعلانية

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إقامة ورشة إخراج سينمائى للمخرج الكبير علي بدرخان، أثناء فعاليات الدورة ال ٤٠ للمهرجان.
يذكر أن المخرج على بدرخان ولد بالقاهره سنة 1946، وتخرج فى المعهد العالي للسينما سنة 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب فى استوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين كاملين. أخرج بدرخان أول فيلم طويل له (الحب اللى كان) فى سنة 1973، وأخرج بعدها عددا من الأفلام الهامة منها “الكرنك، شفيقة ومتولى، الجوع، الراعي والستات”، وأخرج أول أفلامه (الحب اللى كان) وهو فى الثامنة والعشرين من عمره.

ومن المقرر أن يتم إستلام طلبات المشاركة بالورشة من خلال الرسائل الخاصة للصفحة الرسمية لمهرجان الإسكندرية

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى